الاودوميتر هو جهاز لقياس الابخرة، وهو جهاز بسيط يتكون من أنبوب زجاجي به ميزان حساس. يتم وضع المحلول الذي يحتوي على المادة القابلة للتبخر في الأنبوب، ويتم تسخين المحلول حتى يبدأ في التبخر. يرتفع البخار إلى أعلى الأنبوب، ويتسبب في انخفاض مستوى المحلول. يقيس الميزان الانخفاض في مستوى المحلول، والذي يتناسب مع كمية البخار المتولدة. وفي السطور التالية نوضح كافة التفاصيل على موقع بسيط دوت كوم.

الاودوميتر

يستخدم الاودوميتر لقياس كمية الابخرة في العديد من التطبيقات، بما في ذلك:

  • قياس كمية الماء في الهواء، والتي تستخدم في الأرصاد الجوية.
  • ثم قياس كمية الكحول في المشروبات الكحولية.
  • ثم قياس كمية المواد الكيميائية الخطرة في الهواء أو الماء.

مكونات جهاز الاودوميتر

يتكون الاودوميتر من الأجزاء التالية:

  • أنبوب زجاجي: يتم وضع المحلول الذي يحتوي على المادة القابلة للتبخر في هذا الأنبوب.
  • ميزان حساس: يقيس الانخفاض في مستوى المحلول، والذي يتناسب مع كمية البخار المتولدة.
  • مصدر حرارة: يستخدم لتسخين المحلول حتى يبدأ في التبخر.

يعمل جهاز قياس كمية الأمطار عن طريق تسخين المحلول الذي يحتوي على المادة القابلة للتبخر. يتسبب التسخين في تبخر المادة، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى المحلول في الأنبوب. يقيس الميزان الانخفاض في مستوى المحلول، والذي يتناسب مع كمية البخار المتولدة.

تتم قراءة كمية البخار المتولدة من الاودوميتر من خلال قراءة الميزان. يتم تحويل قراءة الميزان إلى وحدات قياس كمية البخار، مثل الكيلوجرامات أو المليمترات.

هناك أنواع مختلفة من الاودوميتر، تختلف في تصميمها وطريقة عملها. ومع ذلك، فإن جميع أنواع الاودوميتر تعمل بنفس المبدأ الأساسي.

ما يقيس الاودوميتر؟

الاودوميتر هو جهاز لقياس الابخرة. ويتكون من وعاء زجاجي محكم الغلق متصل بميزان حساس. يتم وضع المادة المراد قياس كمية الابخرة منها في الوعاء، ثم يتم غلق الوعاء بإحكام. بعد ذلك، يتم تسخين الوعاء حتى تبدأ المادة في التبخر.

جدير بالذكر يتسبب التبخر في زيادة وزن الوعاء، والتي تقاس بواسطة الميزان. يمكن استخدام هذه الزيادة في الوزن لحساب كمية الابخرة التي حدثت. هناك نوعان رئيسيان من الاودوميترات:

  • الاودوميتر الحجمي: يعتمد هذا النوع من الاودوميترات على قياس حجم الابخرة. يتم ذلك عن طريق وضع الوعاء الزجاجي في خزان مملوء بالسائل. يزداد حجم السائل في الخزان مع تبخر المادة، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السائل في المقياس الموجود على الخزان.
  • الاودوميتر الوزني: يعتمد هذا النوع من الاودوميترات على قياس وزن الابخرة. يتم ذلك عن طريق وضع الوعاء الزجاجي في ميزان حساس. يزداد وزن الوعاء مع تبخر المادة، مما يؤدي إلى زيادة القراءة على الميزان.

ما هي استخدامات الاودوميتر؟

يستخدم جهاز قياس كمية الأمطار في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك:

  • الصناعة: تستخدم لقياس كمية الابخرة في العمليات الصناعية، مثل إنتاج البلاستيك والمواد الكيميائية.
  • البيئة: تستخدم لقياس كمية الابخرة في الهواء، مثل أبخرة المواد السامة.
  • العلوم: تستخدم لقياس خصائص المواد، مثل درجة الغليان والتسامي.

ما هي استخدامات الاودوميتر لقياس كمية الابخرة؟

فيما يلي بعض مزايا استخدام الاودوميتر لقياس كمية الابخرة نشرحها بالتفصيل كما يلي:

  • دقيق: يمكن استخدام الاودوميتر لقياس كمية الابخرة بدقة عالية.
  • سهل الاستخدام: يسهل استخدام الاودوميتر، حتى من قبل الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في القياس.
  • متعدد الاستخدامات: يمكن استخدام الاودوميتر لقياس كمية الابخرة في مجموعة متنوعة من التطبيقات.

هل يوجد عيوب في جهاز الاودوميتر؟

ومع ذلك، هناك بعض العيوب لاستخدام جهاز قياس كمية الأمطار، بما في ذلك:

  • التكلفة: يمكن أن يكون الاودوميتر مكلفًا.
  • الدقة: يمكن أن تتأثر دقة الاودوميتر بعوامل مثل درجة الحرارة والرطوبة.
  • السلامة: يمكن أن تكون أبخرة بعض المواد خطيرة، لذلك يجب توخي الحذر عند استخدام الاودوميتر لقياسها.

ما هو جهاز قياس الطاقة الكهربائية؟

جهاز قياس الطاقة الكهربائية هو جهاز يستخدم لقياس الطاقة الكهربائية المستهلكة من قبل الأجهزة والأنظمة الكهربائية. يتم قياس الطاقة الكهربائية بوحدة الواط، وهي كمية الطاقة المستهلكة في ثانية واحدة. هناك أنواع مختلفة من أجهزة قياس الطاقة الكهربائية، بما في ذلك:

  • عدادات الطاقة الكهربائية، وهي أجهزة تستخدم لقياس الطاقة الكهربائية المستهلكة من قبل المستهلكين المنزليين والتجاريين.
  • ثم عدادات الطاقة الصناعية، وهي أجهزة تستخدم لقياس الطاقة الكهربائية المستهلكة من قبل المنشآت الصناعية.
  • ثم عدادات الطاقة المتجددة، وهي أجهزة تستخدم لقياس الطاقة الكهربائية المولدة من المصادر المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

استخدامات أجهزة قياس الطاقة الكهربائية

تستخدم أجهزة قياس الطاقة الكهربائية في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك:

  • قياس استهلاك الطاقة الكهربائية، لتحديد مقدار الطاقة الكهربائية التي يتم استهلاكها من قبل الأجهزة والأنظمة الكهربائية.
  • إدارة استهلاك الطاقة الكهربائية، لتحسين كفاءة استخدام الطاقة.
  • التحكم في استهلاك الطاقة الكهربائية، لمنع الإفراط في استخدام الطاقة.

يعمل جهاز قياس الطاقة الكهربائية الاودوميتر عن طريق قياس مقدار التيار الكهربائي والجهد الكهربائي المستهلكين من قبل الجهاز أو النظام الكهربائي. يتم ضرب قيمة التيار الكهربائي في قيمة الجهد الكهربائي للحصول على قيمة القدرة الكهربائية المستهلكة.

يتم قياس التيار الكهربائي باستخدام مقياس التيار الكهربائي، ويتم قياس الجهد الكهربائي باستخدام مقياس الجهد الكهربائي. ثم يتم الجمع بين القراءات من مقياس التيار الكهربائي ومقياس الجهد الكهربائي لحساب قيمة القدرة الكهربائية المستهلكة.

يتم عرض قيمة القدرة الكهربائية المستهلكة على شاشة جهاز قياس الطاقة الكهربائية الاودوميتر. يمكن أيضًا تسجيل قيمة القدرة الكهربائية المستهلكة لتحليلها واتخاذ قرارات بشأن إدارة استهلاك الطاقة الكهربائية.

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار جهاز قياس الطاقة الكهربائية

فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار جهاز قياس الطاقة الكهربائية نوضحها بالتفصيل في السطور التالية كما يلي:

  • نوع الطاقة الكهربائية، حيث يتم استخدام أجهزة قياس الطاقة الكهربائية لقياس الطاقة الكهربائية التيار المستمر أو التيار المتردد.
  • الدقة، حيث تختلف أجهزة قياس الطاقة الكهربائية في دقتها.
  • التكلفة، حيث تختلف أجهزة قياس الطاقة الكهربائية في تكلفتها.

ماذا يقيس جهاز الاودوميتر؟

جهاز الأودومتر هو جهاز يقيس المسافة المقطوعة بواسطة مركبة أو حيوان. يعتمد مبدأ عمل جهاز الأودومتر على قياس عدد الدورات التي يقوم بها عجلة القيادة أو عجلة السيارة. يتم تحويل هذه الدورات إلى مسافة باستخدام معادلة حسابية. ويوجد نوعان رئيسيان من أجهزة الأودومتر:

  • جهاز الأودومتر الميكانيكي: يستخدم هذا النوع من جهاز الأودومتر سلسلة أو شريطًا معدنيًا مربوطًا بالعجلة. يمر الشريط أو السلسلة عبر جهاز عداد يحسب عدد الدورات.
  • جهاز الأودومتر الإلكتروني: يستخدم هذا النوع من جهاز الأودومتر جهاز استشعار يحسب عدد الدورات التي تقوم بها العجلة.

ما هي استخدامات أجهزة الأودومتر؟

يتم استخدام أجهزة الأودومتر في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك:

  1. السيارات: يتم استخدام أجهزة الأودومتر في السيارات لقياس المسافة المقطوعة.
  2. الدراجات: يتم استخدام أجهزة الأودومتر في الدراجات لقياس المسافة المقطوعة والسرعة.
  3. الحيوانات: يتم استخدام أجهزة الأودومتر أحيانًا لقياس المسافة التي تقطعها الحيوانات.

في اللغة العربية، يُطلق على جهاز الاودوميتر أيضًا اسم عداد المسافة أو عداد الرحلة. بناءً على نتائج البحث التي ذكرتها، فإن جهاز الأودومتر يقيس المسافة المقطوعة بواسطة مركبة أو حيوان.

جدير بالذكر يعتمد مبدأ عمل جهاز الأودومتر على قياس عدد الدورات التي يقوم بها عجلة القيادة أو عجلة السيارة. يتم تحويل هذه الدورات إلى مسافة باستخدام معادلة حسابية. لذلك، فإن الإجابة الصحيحة على سؤال “ماذا يقيس جهاز الأودومتر؟” هي: المسافة المقطوعة.

ما هو الاودوميتر جهاز لقياس الابخرة؟

يقيس جهاز الأودومتر المسافة التي قطعها المركبة. يُعرف أيضًا باسم مقياس المسافة، وهو جهاز صغير مثبت على عجلة السيارة يحسب عدد الدورات التي تقوم بها العجلة. يمكن استخدام الأودومتر لقياس المسافة الإجمالية التي قطعتها السيارة، أو المسافة التي قطعتها السيارة خلال فترة زمنية معينة.

يتكون جهاز الأودومتر من مجموعة من التروس التي تلتقط دوران العجلة. عندما تدور العجلة، تدور التروس أيضًا. يحسب الأودومتر عدد الدورات التي تقوم بها التروس ويحولها إلى مسافة. هناك نوعان رئيسيان من أجهزة الأودومتر:

  • الأودومتر الميكانيكي: يستخدم هذا النوع من الأودومتر التروس والمحركات الميكانيكية لحساب المسافة.
  • الأودومتر الإلكتروني: يستخدم هذا النوع من الأودومتر أجهزة استشعار إلكترونية لحساب المسافة.

يتم قياس المسافة التي قطعتها السيارة بالأمتار أو الكيلومترات. يُعرف الاودوميتر الذي يقيس المسافة بالأمتار باسم الأودومتر المتري، ويُعرف الأودومتر الذي يقيس المسافة بالكيلومترات باسم الأودومتر الكيلوميتري.

تستخدم أجهزة الأودومتر بشكل شائع في السيارات والدراجات النارية والمركبات الأخرى. يمكن استخدامها لحساب المسافة الإجمالية التي قطعتها السيارة، أو المسافة التي قطعتها السيارة خلال فترة زمنية معينة. يمكن أيضًا استخدام أجهزة الاودوميتر لتحديد كفاءة الوقود للسيارة. في اللغة العربية، يُعرف جهاز الأودومتر أيضًا باسم “عداد المسافات” أو “عداد الأميال”.

الاودوميتر جهاز لقياس

يقيس جهاز جهاز قياس كمية الأمطار المسافة التي يقطعها جسم ما، مثل السيارة أو الدراجة أو المشاة. يتم ذلك عن طريق قياس عدد الدورات التي يقوم بها جهاز قياس المسافة في السيارة أو الدراجة، أو عن طريق قياس عدد الخطوات التي يقوم بها المشاة. ويستخدم جهاز الأودوميتر في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك:

  • تتبع مسافة الرحلة في السيارة أو الدراجة
  • قياس النشاط البدني
  • تتبع تقدم التمرين.

أنواع أجهزة الاودوميتر

يوجد نوعان رئيسيان من أجهزة الأودوميتر:

  1. الأودوميتر الميكانيكي: يستخدم جهاز قياس المسافة الميكانيكي جهازًا يسمى “عداد المسافات” لقياس عدد الدورات التي يقوم بها.
  2. جهاز قياس كمية الأمطار الإلكتروني: يستخدم جهاز قياس المسافة الإلكتروني عدادًا إلكترونيًا لقياس المسافة. في اللغة العربية، يُطلق على جهاز الأودوميتر أيضًا اسم “عداد السرعة” أو “عداد المسافات”.

بناءً على نتائج بحثي، فإن الإجابة الصحيحة على سؤال “ماذا يقيس جهاز الاودوميتر؟” هي: يقيس جهاز الأودوميتر المسافة التي يقطعها جسم ما. ووفقًا للنتائج، فإن جهاز الأودوميتر له تطبيقات متنوعة، بما في ذلك تتبع مسافة الرحلة في السيارة أو الدراجة، وقياس النشاط البدني، وتتبع تقدم التمرين.

جهاز الاودوميتر لقياس السمع

جهاز قياس كمية الأمطار هو جهاز طبي يستخدم لقياس السمع. وهو عبارة عن جهاز إلكتروني يولد أصواتًا نقية بترددات مختلفة. يتم وضع سماعة الأذن في الأذن ويتم تشغيل الصوت. يطلب من المريض الإشارة عندما يسمع الصوت. يتم تسجيل مستوى الصوت الذي تم سماعه عند كل تردد. هناك نوعان رئيسيان من اختبارات السمع التي يمكن إجراؤها باستخدام جهاز الاودوميتر:

  • اختبار السمع التفاضلي: يتم تشغيل نغمة واحدة في كل مرة، ويتم طلب من المريض الإشارة عندما يسمع الصوت في أذن واحدة ولكنه لا يسمعه في الأذن الأخرى. يشير هذا إلى وجود فقدان السمع في الأذن التي لا يسمعها فيها المريض.
  • اختبار السمع المتدرج: يتم تشغيل سلسلة من النغمات بترددات مختلفة، ويتم طلب من المريض الإشارة عندما يسمع كل نغمة. يتم تسجيل مستوى الصوت الذي تم سماعه عند كل تردد. يشير هذا إلى مستوى فقدان السمع في كل تردد.

يعتبر جهاز قياس كمية الأمطار اختبارًا دقيقًا لقياس السمع. ومع ذلك، قد لا يكون مناسبًا لجميع الأشخاص، وخاصة الأطفال الصغار أو الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في فهم التعليمات.

استخدامات جهاز الاودوميتر لقياس السمع

فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام جهاز الاودوميتر لقياس السمع:

  • دقة: يعتبر جهاز الاودوميتر اختبارًا دقيقًا لقياس السمع.
  • تنوع: يمكن استخدامه لاختبار السمع في جميع الأعمار والقدرات.
  • سهولة الاستخدام: يمكن استخدامه بسهولة من قبل أخصائي السمع أو من قبل المريض نفسه.

عيوب استخدام جهاز الاودوميتر لقياس السمع

فيما يلي بعض العيوب الرئيسية لاستخدام جهاز الاودوميتر لقياس السمع:

  • التكلفة: قد يكون جهاز الاودوميتر مكلفًا.
  • الوقت: قد يستغرق إجراء اختبار السمع باستخدام جهاز الاودوميتر بعض الوقت.
  • عدم الراحة: قد يشعر بعض الأشخاص بعدم الراحة عند وضع سماعة الأذن في الأذن.

بشكل عام، يعتبر جهاز الاودوميتر أداة قيمة لقياس السمع. وهو اختبار دقيق ومتنوع وسهل الاستخدام.

الاودوميتر جهاز لقياس الابخرة

نعم، الاودوميتر هو جهاز لقياس الابخرة. وهو جهاز يستخدم لقياس معدل التبخر من السطحوح الرطبة أو الجو. اخترعه مهندس وعالم الرياضيات الاسكتلندي السير جون ويزلي في عام 1733.

يتكون جهاز قياس كمية الأمطار من أنبوب زجاجي متصل بخزان ماء. يتم وضع الأنبوب في وعاء به ماء، ويتم وضع الوعاء في مكان دافئ. يبدأ الماء في التبخر من الأنبوب، وينخفض مستوى الماء في الأنبوب مع مرور الوقت. يتم قياس سرعة انخفاض مستوى الماء باستخدام مقياس مدرج على الأنبوب.

كلما زاد معدل التبخر، زاد انخفاض مستوى الماء في الأنبوب بسرعة أكبر. يمكن استخدام هذا لقياس كمية الماء المتبخرة من السطح أو الجو في فترة زمنية معينة. هناك نوعان رئيسيان من الاودوميتر:

  • الاودوميتر المفتوح: هذا النوع من الاودوميتر له أنبوب زجاجي مفتوح في الأعلى. يسمح هذا للهواء بالتلامس مباشرة مع سطح الماء، مما يؤدي إلى زيادة معدل التبخر.
  • جهاز قياس كمية الأمطار المغلق: هذا النوع من الاودوميتر له أنبوب زجاجي مغلق في الأعلى. يمنع هذا الهواء من التلامس مباشرة مع سطح الماء، مما يؤدي إلى انخفاض معدل التبخر.

تطبيقات استخدام الاودوميتر

يستخدم الاودوميتر في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك:

  • قياس معدل التبخر من السطح: يمكن استخدام الاودوميتر لقياس معدل التبخر من السطح، مثل سطح الأرض أو سطح النبات.
  • ثم قياس معدل التبخر من الجو: يمكن استخدام الاودوميتر لقياس معدل التبخر من الجو، مثل معدل هطول الأمطار.
  • ثم قياس رطوبة الهواء: يمكن استخدام الاودوميتر لقياس رطوبة الهواء، حيث أن معدل التبخر يعتمد على رطوبة الهواء.

جهاز الاودوميتر

فيما يلي بعض الاستخدامات المحددة للاودوميتر:

  • في الزراعة: يمكن استخدام الاودوميتر لقياس معدل التبخر من التربة، مما يساعد المزارعين على تحديد كمية المياه التي يجب إضافتها إلى التربة.
  • في علم الأرصاد الجوية: يمكن استخدام الاودوميتر لقياس معدل هطول الأمطار، مما يساعد علماء الأرصاد الجوية على التنبؤ بالطقس.
  • ثم في الصناعة: يمكن استخدام الاودوميتر لقياس معدل التبخر من المواد الكيميائية أو المواد الأخرى، مما يساعد المهندسين على تحسين العملية الصناعية.

بشكل عام، جهاز قياس كمية الأمطار هو أداة مفيدة لقياس معدل التبخر من السطح أو الجو. يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك الزراعة وعلم الأرصاد الجوية والصناعة.

جهاز قياس الابخرة

الاودوميتر هو جهاز لقياس الابخرة. وهو عبارة عن أنبوب زجاجي مدرج طوله 22.5 سم مملؤة بالماء، طرفها العلوي مغلق، وطرفها السفلي مفتوح ومنكس فوق ورقة نشاف، وتدل سرعة انخفاض الماء في الانبوبة على نشاط عملية التبخر وكمية المياه المتبخرة.

ويعمل الاودوميتر على مبدأ أن معدل التبخر يتناسب طرديا مع المساحة السطحية للسائل المعرض للهواء. حيث أن الماء الموجود في الانبوبة يتعرض للهواء من خلال فتحة صغيرة في طرفها السفلي، مما يؤدي إلى تبخره. وكلما زادت مساحة السطح المعرض للهواء، زاد معدل التبخر.

ويستخدم الاودوميتر لقياس معدل التبخر من السطحوح الرطبة أو الجو. حيث يتم وضع الانبوبة على السطح الرطب، أو في مكان مفتوح، ويتم قياس سرعة انخفاض الماء في الانبوبة خلال فترة زمنية محددة.

وهناك أنواع أخرى من أجهزة قياس الابخرة، مثل مقياس بيشي للتبخر، ومقياس كوبلنتز للتبخر. فيما يلي شرح مفصل لكيفية عمل الاودوميتر:

  1. يتم ملء الانبوبة الزجاجية بالماء حتى مستوى معين.
  2. ثم يتم إغلاق طرف الانبوبة العلوي.
  3. ثم يتم وضع الانبوبة في مكان مفتوح، أو على السطح الرطب الذي يتم قياس معدل تبخره.
  4. يتم مراقبة سرعة انخفاض الماء في الانبوبة خلال فترة زمنية محددة.
  5. ثم يتم حساب معدل التبخر باستخدام المعادلة التالية: معدل التبخر = (الارتفاع النهائي – الارتفاع الأولي) / (الوقت). ويشير الارتفاع النهائي هو ارتفاع الماء في الانبوبة بعد فترة زمنية محددة.
  6. ويشير الارتفاع الأولي هو ارتفاع الماء في الانبوبة عند بداية التجربة. ثم يشير الوقت هو الفترة الزمنية التي تم قياس معدل التبخر خلالها.

ويمكن استخدام الاودوميتر لقياس معدل التبخر من السطحوح الرطبة المختلفة، مثل التربة، والنباتات، والمواد الصلبة. كما يمكن استخدامه لقياس معدل التبخر من الجو.

مميزات الاودوميتر

الاودوميتر هو جهاز لقياس المسافة المقطوعة بواسطة السيارة. ويتكون من ترس يدور مع عمود الإدارة الذي يحرك العجلات، ويقوم هذا الترس بلف سلك مقوي ومحمي بجراب، يتصل الطرف الآخر للسلك بمجموعة تروس موجودة خلف لوحة العدادات.

فكل دورة للسلك تدير الترس الموجود خلف لوحة العدادات، وهنا يأتي دور التصميم فالمصنع يقوم بتحديد محيط العجل وبذلك تحدد المسافة المقطوعة. للاودوميتر العديد من المميزات، منها:

  • معرفة المسافة المقطوعة: يمكن استخدام الاودوميتر لمعرفة المسافة المقطوعة بالسيارة منذ شرائها، أو منذ آخر صيانة لها.
  • تتبع استهلاك الوقود: يمكن استخدام الاودوميتر لتتبع استهلاك الوقود بالسيارة، وذلك بقسمة المسافة المقطوعة على كمية الوقود المستهلكة.
  • ثم معرفة موعد تغيير الزيت: يمكن استخدام الاودوميتر لمعرفة موعد تغيير الزيت بالسيارة، وذلك بقسمة المسافة المقطوعة على المسافة الموصى بها من قبل الشركة المصنعة.
  • ثم معرفة كفاءة السيارة: يمكن استخدام الاودوميتر لمقارنة كفاءة السيارة بين فترات زمنية مختلفة، وذلك بقسمة المسافة المقطوعة على كمية الوقود المستهلكة في كل فترة.
  • بالإضافة إلى هذه المميزات، يمكن استخدام الاودوميتر في العديد من الأغراض الأخرى، مثل: معرفة المسافة بين نقطتين: يمكن استخدام الاودوميتر لمعرفة المسافة بين نقطتين، وذلك بإضافة المسافة المقطوعة بين كل نقطتين.
  • تتبع حركة السيارة: يمكن استخدام الاودوميتر لتتبع حركة السيارة، وذلك باستخدام أجهزة تتبع وبشكل عام، فإن جهاز قياس كمية الأمطار هو أداة مهمة يمكن استخدامها للحفاظ على السيارة ومعرفة أدائها.

قد يهمك