تفسير حلم الترعة في المنام  الترعة هي مسطح مائي صغير يحتوي على الماء الراكد، وعادة ما يكون الماء فيها صافياً، تعتبر هذه القنوات من العناصر الضرورية، إذ تشكل مصدراً حيوياً للمياه على الأرض، حيث تستخدم لري الزراعات، رؤية الترعة في المنام تشير إلى التحولات التي تطرأ على حياة صاحب الحلم، وقد يكون هذا التحول إيجابياً أو سلبياً، ويتباين ذلك حسب شخصية الفرد سواء كان رجلاً أو امرأة.

تفسير حلم رؤية الترعة في المنام

  • تشير الرؤيا بوجود ترعة في المنام إلى البهجة والسعادة المنتظرة في حياة الرائي، وقد تحمل هذه الرؤية دلالات على الزواج أو النجاح في الحصول على وظيفة جديدة، كما قد تشير إلى الرزق الكثير والغنى البالغ الذي يمهد الطريق نحو حياة ملؤها الفرح.
  • قد يشير الحلم بمياه ملوثة إلى فقدان شخص محبوب بالنسبة للرائي، بينما إذا كان توزيع الماء مجاناً، فهذا يعني أن الشخص يتصف بالخير والكرم.

الترعة في المنام لابن سيرين

  • يشير ابن سيرين إلى أن مشاهدة الترعة في المنام تعتبر علامة تنبؤية بحدوث تحولات كبيرة ومفيدة في حياة الرائي، كما أن وجود ماء بكمية غزيرة داخل الترعة يعبر عن تدني الأسعار بشكل ملحوظ وتحسن الوضع الاقتصادي للدولة.
  • يعتقد ابن سيرين أن القدرة على المشي فوق الماء بانسيابية ترمز إلى تحقيق الإنجازات في جميع نواحي الحياة سواء كانت العملية أو التعليمية أو التجارية وما إلى ذلك، حيث تعد هذه الرؤية من بين الرؤى المحمودة التي يحلم بها الإنسان، لكن إذا كان الماء غير نقي ويحتوي على الأوساخ، فهذا يشير إلى وجود الكثير من التحديات في حياة صاحب الرؤيا.
الترعة في المنام 

الترعة في المنام

رؤية الماء الجاري في المنام

يذكر أن الشخص الذي يشهد جريان الماء داخل بيته أو في أي من ممتلكاته قد يكون علامة على تعرضه لنكبة من قبل سلطان ظلمة، ولن ينجو من هذا البلاء إلا بتلقي الدعم من القائد والامتثال لأوامره.

تفسير حلم السباحة في الترعة

  • رؤية الفتاة العزباء لنفسها وهي تسبح في المنام يمكن أن تحمل دلالات إيجابية أو سلبية للغاية، إذا شاهدت نفسها وهي تغطس في المياه بطريقة محترفة جدًا، فهذا يعتبر إشارة إلى ثبات حالتها العاطفية ودليل على أنها تتمتع بصحة نفسية قوية، بينما إذا رأت أنها تسبح في ماء متسخ ومليء بالأوساخ والشوائب، فذلك ينذر بأن الشخص الذي تكن له المشاعر يلبس قناع حب كاذب، ويسعى للعبث بأحاسيسها. 
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تسبح في مياه شفافة وصافية بدون أن تنبعث منها أية روائح غير طيبة، فهذا مؤشر إيجابي يدل على أن الشاب الذي تعشقه لا يطمح في أي علاقة محرمة -لا قدر الله- إنما يأمل في أن تكون شريكة حياته بما يرضي شرع الله، ويبذل قصارى جهده لبلوغ هذا الهدف النبيل.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم نمر في غرفتي في المنام

تفسير حلم الغرق في الترعة

  • ذكر أحد المفسرين أن الغوص في المنام يعكس غرق الرائي في أمور الدنيا ومتاعبها، كالديون والمسؤوليات الحياتية التي لا تختتم، وصرح ابن سيرين بأن الشخص إذا تعرض للغرق في ماء صافية في منامه، فإن هذا ينبئ بتأويل إيجابي أكثر من الغرق في مياه غير صافية وقد تكون متوقفة عن الجريان.
  • إذا رأى شخص في منامه أن المتوفى يغرق ويموت، فإن هذا الحلم إشارة إلى أن هناك حاجة لقراءة القرآن الكريم له والتصدق نيابة عن روحه بنية تخفيف عذابه، وإن كان الميت قد نجا من الغرق والهلاك في الحلم، فهذا مؤشر إلى أنه توفي دون أن يرتكب كبائر أو يقع في المعاصي التي كانت ستقوده إلى جهنم.

تفسير حلم الترعة للعزباء

  • ذكر المفسرون أن تفسير رؤية الماء في منام الفتاة العزباء يعتمد على نظافته ورائحته، عادةً مياه القنوات تكون ملوثة بالجراثيم والأمراض، لذلك فإن ظهورها في الحلم يشير إلى تأثر هذه الفتاة بالرذيلة وسقوطها في فخ الشيطان الذي أوقعها في ممارسات مخزية.
  • في حال كانت المياه التي تراها في الأحلام ذات لون غير عادي وغير واضحة بل ملوثة وغير ملائمة للاستخدام، فهذا يعد دليلاً على أن الشخص الذي يرى الحلم، سواء كان رجلاً أم امرأة، يشتغل بعمل محظور شرعاً.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الشعور بالراحة تجاه شخص في المنام 

الترعة في المنام للمتزوجة

  • بشكل عام، الحلم بالماء للمرأة المتزوجة يشير إلى استقرارها مع شريك حياتها وإذا كانت تسعى لتحقيق هدف معين، فإنها تمتلك المهارات اللازمة لتحقيقه. 
  • إذا حلمت المرأة المتزوجة أنها تغرق في المياه، فقد يشير ذلك إلى أنها ستواجه مشكلات مفاجئة في حياتها، ولكن إن كانت تقاوم الغرق وتجاهد لإنقاذ نفسها من مصيرها المظلم، فهذا يمثل رمزاً إلى التخلص من الأزمات الحادة التي كانت قد تهدد بتدميرها في الحقيقة.
  • إذا رأت في منامها طفلها يتخبط في المياه العكرة، فتفسير ذلك يشير إلى خسارة مالية ستسبب لها ألمًا وحزنًا شديدين. 

تفسير حلم جفاف الترعة

  • تشير رؤيا الجفاف في المنام إلى العوز والدمار، إذ تسبب مجموعة من المشاكل المختلفة، ويذكر أحد المعبرين أن هذه الرؤيا تعتبر إشارة إلى الخراب الذي سوف يواجهه الرائي وقلة الموارد المالية، كما تدل على الإخلال بانتظام الصلاة والتباعد عن الله سبحانه وتعالى.
  • تتباين تأويلات حلم الجفاف من فرد لآخر، فيعتبر أنه في حال رؤية امرأة متزوجة لانحسار المياه في القناة، فذلك قد يشير إلى إقدام زوجها على خيانتها أو قد تظهر بينهما خلافات زوجية قد تؤدي إلى الطلاق.
  • إذا كانت السيدة تحمل في أحشائها، فهذا قد يشير إلى أنها ستواجه مشقة في الحمل أو أنها ستمر بالعديد من المتاعب أثناء الولادة. 
  • يشير جفاف المياه في حلم الرجل إلى فشله في الحصول على وظيفة وبالتالي فقدانه للمال وتعرض حياته للخراب.

وفي نهاية هذا المقال الذي قمنا فيه بالتحدث عن الترعة في المنام وعلاقته بالمتزوجة والعزباء والوقوع في الترعة والغرق ونأمل أن نكون استطعنا في توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.