دمج ملفات pdf في ملف واحد بدون إنترنت، إن كان لديك الرغبة في توحيد عدة ملفات PDF ضمن ملف موحد وتبحث عن طريقة لا تكلفك شيئاً وتتسم باليسر، فنحن ندعوك لمواصلة القراءة، وسوف نعرض لك هنا عدة برامج مجانية تؤدي هذه المهمة بيُسر، إن اللجوء إلى تجميع ملفات PDF في ملف واحد يعتبر حلولاً ذكية تساعد في ترشيد الوقت والجهد، وتضمن بقاء الملفات منظمة وآمنة من الضياع.

أهمية دمج ملفات PDF في ملف واحد

توجد عدة دوافع وراء أهمية تجميع المستندات داخل ملف موحد، فبالدرجة الأولى، هذا يساعد المستخدم على ترتيب وثائقه وييسر عليه الوصول إلى البيانات المطلوبة بكل سرعة، مما يختصر الزمن ويقلل من المجهود المبذول في تتبع ملفات متعددة ومنفصلة، كما يتيح هذا إمكانية مشاركة مستند واحد بكل أريحية مع الغير بدلاً من توزيع العديد من المستندات المتناثرة.

طرق دمج ملفات PDF بدون إنترنت

غالبا ما يتطلب الأفراد دمج عدة ملفات بي دي اف في ملف واحد سواء لأغراض العمل أو الدراسة أو غيرها وبفضل الله هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها القيام بذلك بسهولة ودون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

استخدام برنامج Adobe Acrobat

دمج ملفات pdf في ملف واحد بدون إنترنت 

دمج ملفات pdf في ملف واحد بدون إنترنت

يعد برنامج Adobe Acrobat من بين الخيارات الممتازة لدمج ملفات PDF بسهولة وفعالية يمكنك فتح البرنامج واختيار القائمة “أدوات” ثم “دمج المستندات”، ومن هناك بإمكانك اختيار الملفات التي تريد دمجها وترتيبها حسب الحاجة، وبعد ذلك يمكنك حفظ الملف المدموج في المكان المفضل على جهاز الكمبيوتر. 

  • لو كنت تود الجمع بين ملفات PDF بشكل سريع وميسر، فإنك قادر على استعمال تطبيق Smallpdf، ويمكنك الولوج لموقع Smallpdf على الويب واختيار خاصية “دمج PDF”، وبعد ذلك ستكون قادراً على جر الملفات التي تود دمجها الى الموقع وتنظيمها كما تشاء، وبمجرد الانتهاء من ذلك، تستطيع أن تحمل الملف الذي تم دمجه إلى جهاز الحاسوب الخاص بك.

استخدام برنامج PDF Merge

يعتبر برنامج PDF Merge أداة مجانية مفيدة للغاية للتحكم في دمج مستندات PDF بكل سهولة، ويمكنك تنصيب هذا البرنامج على حاسوبك والبدء باستخدامه دون عناء، وكل ما عليك القيام به هو اختيار الوثائق التي تود دمجها وتنظيمها حسب الرغبة، ثم يمكنك حفظ الملف الناتج من الدمج على جهازك الشخصي.

  • من خلال استخدام أي من هذه الأساليب يمكنك دمج ملفات PDF بكفاءة وسهولة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت جرب الطريقة التي تناسب احتياجاتك واستمتع بالتعامل مع ملفات PDF بكل يسر. 

اقرأ أيضًا: برنامج تحويل الصورة الى pdf للاندرويد مجانا

الخطوات اللازمة لدمج ملفات PDF

إذا كنت ترغب في دمج ملفات PDF في ملف واحد بطريقة سهلة ودون الحاجة لاتصال بالإنترنت فأنت في المكان الصحيح. 

  • الخطوة الأساسية الأولى التي يتوجب عليك القيام بها هو تشغيل تطبيق ملائم لعملية دمج الملفات على حاسوبك الشخصي، وهناك عدة تطبيقات متوفرة توفر إمكانية دمج الملفات بصيغة PDF، مثل Adobe Acrobat وSmallpdf و PDFsam، ويمكنك تنزيل وتثبيت أحد هذه التطبيقات ثم تشغيله على جهازك.
  • إثر تشغيل البرنامج انقر فوق خيار “إدراج ملفات” أو “تصفح” كي تقوم بتحديد الملفات المطلوبة للتجميع، وتستطيع انتقاء مجموعة من ملفات PDF دفعة واحدة، فعليك بتحديد تلك الملفات ومن ثم اضغط على “موافق” أو “إدراج” لإضافتها.
  • بمجرد تحديد الوثائق اللازمة، يمكنك تنظيمها وفق الترتيب الذي يناسبك، واستعمل خاصية السحب والإفلات لتعديل ترتيب الوثائق، أو يمكنك الاستفادة من خيارات الفرز التي يقدمها البرنامج لذلك.
  • عندما يكون الترتيب الخاص بالملفات مرضياً لك، اضغط على خيار “الدمج” أو “الحفظ” لتقوم بتكوين ملف PDF موحد، وتحديد موقع لتخزين الملف المدمج واختيار اسم مناسب لذلك الملف مطلوبين، وبعد هذه الخطوات انتظر لحين إنهاء عملية الدمج وعندها يمكنك الولوج للملف المدمج ومشاهدة كافة الوثائق التي تم دمجها بداخله.
  • بهذه الطريقة يمكنك اتحاد ملفات الـPDF بيسر ودون الضرورة لوجود إتصال بشبكة الإنترنت، وطبق الخطوات التالية لتحقيق اندماج الملفات بكفاءة وسلاسة أكثر.

اقرأ أيضًا: مواد نظام المسارات pdf والخطة الدراسية لعام 1445

الأدوات الإضافية للتعديل على الملف المدموج

عندما تحتاج إلى دمج ملفات PDF في ملف واحد دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت يمكنك استخدام أدوات إضافية لتعديل الملف المدموج بسهولة.

  • إذا أردت توسيع مستند PDF بإضافة صفحات جديدة، يمكنك اللجوء إلى برمجيات تعديل مثل Adobe Acrobat أو Nitro Pro، وتتيح هذه البرمجيات إمكانية إدراج صفحات فضاء أو استخلاص صفحات من ملفات PDF أخرى ودمجها مع المستند الأصلي، فضلاً عن إمكانية تعديل تسلسل الصفحات وإزالة أي صفحات لا ترغب بها.

باستعمال هذه الوسائل، تستطيع بيسر إدراج مكونات إضافية تختارها إلى الوثيقة المتحدة، مثل إضافة صور أو نصوص،  كما يتاح لك تعديل أبعاد الصفحات ودورانها وفقاً لما تقتضيه الضرورة.