إذاعة عن يوم التأسيس السعودي حيث أن يوم التأسيس السعودي هو مناسبة وطنية مهمة تحمل في طياتها قصة بناء وتطور المملكة العربية السعودية، ومع اقتراب هذا اليوم الوطني الهام، نسعد بتقديم إذاعة خاصة بهذه المناسبة المهمة، تجسد قيم الوحدة والانتماء لهذا الوطن العظيم.

إذاعة عن يوم التأسيس السعودي

تمتاز المدارس بتفانيها في توجيه رسالة معنوية متميزة من خلال الإذاعة المدرسية، حيث تقدم فقرات متنوعة تعكس أهمية يوم التأسيس السعودي وتعزز قيمته في نفوس الطلاب، وفي الذكرى الـ22 من فبراير، يتجدد الفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة العريق، فتحتفل المؤسسات التعليمية وغيرها بكل حماس وبهجة، حيث تضم فقرات الإذاعة تحليلاً لهذه المناسبة الوطنية العظيمة وأهميتها في تعزيز روح الانتماء والولاء للوطن.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله، نحمد الله الذي أنعم علينا بنعمه الكثيرة وأفضاله العظيمة التي لا تحصى، نرحب بكم جميعًا في البث الإذاعي الخاص باليوم الوطني، حيث نحتفل بتأسيس دولتنا الحديثة، ونعبر عن فخرنا وحبنا وولائنا لوطننا العزيز وسعادتنا بالإنجازات الدائمة التي تحققها المملكة، وسنقدم لكم فقرات متنوعة حول هذا اليوم الخاص، فنتشارك سويًا الفرحة والاعتزاز بهذه المناسبة العظيمة، ويسرنا أن نرحب بكم في إذاعتنا المدرسية حيث نقدم فقرات متنوعة تخص يوم التأسيس السعودي الذي نفتخر به جميعًا، وسنبدأ بقراءة القرآن الكريم والحديث الشريف، ثم ننتقل إلى فقرة خاصة عن هذا اليوم المميز، وسنختم بفقرة هل تعلم التي تقدم معلومات قيمة عن المملكة العربية السعودية ويومها التأسيسي، وندعوكم جميعًا للاستماع والإنصات إلى فقراتنا لنتعرف سويًا على تفاصيل هذا اليوم ولنزداد فهمًا لبلادنا وإنجازاتها.

إذاعة عن يوم التأسيس السعودي

إذاعة عن يوم التأسيس السعودي

فقرة القرآن الكريم

نبدأ برنامجنا الإذاعي في الإذاعة المدرسية حول يوم التأسيس السعودي بتلاوة آيات مباركة من القرآن الكريم ونقل قصة حديث شريف، لنتنوع بنكهة الكلمات الطيبة ونسمات الرحمة التي تنعش قلوبنا وتملأ أجواءنا، وسيتولى الطالب … تقديم هذه الفقرة؛

بسم الله الرحمن الرحيم: “وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ “. صدق الله العظيم.

اقرأ أيضًا: ما هو البايو في الفيس بوك

فقرة الحديث الشريف

بعد الاستماع إلى آيات القرآن الكريم، سننتقل الآن للاستماع إلى الحديث الشريف مع الطالب/…

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخاطب مكة: “ما أطيبكِ من بلد وأحبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ”.

وبعد الاستماع إلى هذه الفقرة وبدء يومنا الجديد بكلمات الله ورسوله، نُذكر بأن مكة وأرض الحرمين ذكرت في القرآن الكريم والحديث الشريف، مما يبرز مدى حب الرسول عليه الصلاة والسلام لمكة، موطنه الأصلي ومنبع بداية رسالته النبوية.

كلمة عن يوم التأسيس السعودي

اليوم نحتفل بيوم خاص يمتلئ بالفخر والاعتزاز، يوم تأسيس دولتنا الحبيبة، المملكة العربية السعودية، هذا اليوم يذكرنا بروح الوحدة والتلاحم التي جمعت أبناء هذا الوطن تحت راية واحدة، لبناء مستقبل أفضل للجميع، ويوم التأسيس هو فرصة لنستحضر قيم العطاء والتضحية التي بذلها آباؤنا وأجدادنا لجعل هذا الوطن علمًا للعدل والسلام في العالم، فلنحتفل بهذا اليوم بكل فخر واعتزاز، ولنعمل معًا نحو تحقيق أحلام مؤسسي هذا الوطن العظيم، ويوم التأسيس السعودي هو مناسبة تحمل في طياتها الكثير من الأهمية والقيم الوطنية، ويعتبر هذا اليوم فرصة لتجديد الولاء والانتماء للوطن، واستعراض الإنجازات التي تحققت خلال مسيرة بناء المملكة، كما يشكل يوم التأسيس فرصة لتعزيز روح الوحدة الوطنية بين جميع أفراد المجتمع السعودي.

اقرأ أيضًا: تعبير عن يوم التأسيس السعودي مقدمة عرض خاتمة! 2024-1444

فقرة هل تعلم

في ختام فقرات الإذاعة المدرسية حول يوم التأسيس السعودي، نقدم فقرة هل تعلم، حيث نشارك معكم مجموعة من المعلومات الثرية عن المملكة العربية السعودية وتأسيسها الوطني، ويتولى تقديم هذه الفقرة الطالب/الطالبة؛

  • هل تعلم أن يوم التأسيس السعودي يحتفل به في الـ 22 من فبراير من كل عام؟
  • هل تعلم أن توحيد المملكة العربية السعودية كان نتيجة لجهود استثنائية ومعارك شرسة ضد الدولة العثمانية؟
  • هل تعلم أن الإمام محمد بن عبد الوهاب والإمام محمد آل سعود كانا الرمزين لتأسيس الدولة السعودية الأولى؟
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تحتفل بهذا اليوم بشكل رسمي ويكون يوم عطلة في البلاد؟
  • هل تعلم أن الدرعية كانت العاصمة الأولى للمملكة العربية السعودية في فترة التأسيس؟

في ختام الإذاعة المدرسية، نعبر عن فخرنا واعتزازنا بتاريخنا الوطني ونثمن جهود الأجيال السابقة في بناء وتوحيد المملكة العربية السعودية، لذا دعونا نواصل العمل بروح الوحدة والتعاون لبناء مستقبل واعد لوطننا الغالي.