إن اكتشاف اسماء قنوات يوتيوب ثقافية لم تعد عملية صعبة، حيث أصبح التعلم واكتساب المعرفة ليس مقتصراً على عمر معين، ولا يؤخذ العلم من مكان واحد، وذلك بسبب التطور التكنولوجي الذي وصلنا له، وأصبحت كلمة صناعة المحتوى منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص على اليوتيوب، حيث أن اليوتيوب هو منصة كاملة مخصصة لتقديم المحتوى التعليمي لكافة الفئات العمرية. 

اسماء قنوات يوتيوب ثقافية

اليوتيوب يحتوي على العديد من القنوات التي تقدم محتوى تعليمي أو تحفيزي وغيرها من المحتويات التي يهتم بها العديد من الأشخاص، وهذه القنوات تعمل بشدة على تقوية شخصية الفرد، وفتح آفاق علمية تساعده في المضي نحو المستقبل، ولأن العلم هو الطريق الأنسب لتطوير الفكر، وتنمية الذات في كل زمان ومكان، كان لابد على الأشخاص الذين يهتمون بالعلم البحث عن قنوات علمية تساهم في زيادة مستواهم العلمي بشكل سريع، وفيما يلي سنعرض لكم أمثلة على أفضل القنوات التثقيفية على اليوتيوب.

افضل قنوات يوتيوب تحفيزية “تنمية ذاتية”

هنالك العديد من القنوات على اليوتيوب التي تقدم محتويات تحفيزية، و تساعد على التنمية الذاتية للفرد، وهذه القنوات لها دور كبير في بناء شخصية الفرد وتوجيهه للأفضل، وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز الأمثلة على هذا النوع من القنوات. 

اسماء قنوات يوتيوب ثقافية

اقرأ أيضًا: أسماء قنوات يوتيوب غير مستخدمة خد منها افكارك

قناة “أسرار النجاح”

تحتوي قناة أسرار النجاح على الكثير من مقاطع الفيديو التحفيزية، حيث أنها تمنح الطاقة الإيجابية للآخرين، وتنشر طاقة الأمل والتفاؤل، وقد تم تأسيس قناة أسرار النجاح منذ 12 عام، وهي تضم حوالي 148 مقطع، وبها أكثر من “34” مليون مشاهدة، وأما عن المحتوى الذي تقدمه قناة أسرار النجاح، فهو كالتالي:

  • (الوقت الصعب سيجعلك أقوى). 
  • (أفضل الإرشادات والنصائح لاستثمار الوقت).
  • (فن السيطرة على المشاعر واتخاذ القرار).
  • (كيف يتم صناعة المستحيل). 
  • (كيفية التخلص من الطاقة السلبية).
  • (لا مجال للإحباط، وهيا إلى النجاح).

قناة ومحياي

تعتبر قناة ومحياي من أفضل القنوات التحفيزية في الدول العربية، وصاحب القناة هو الاستاذ وليد فتيحي، وتضم القناة مقاطع فيديو باللغتين العربية والإنجليزية، وتم تأسيس قناة ومحياي في عام 2013، و تحتوي القناة على “329” ألف مشترك، وأكثر من “18” مليون مشاهدة.

قناة عتاد الشباب

تعتبر هذه القناة من القنوات المتعددة الأنشطة، حيث يمكن أن تجد فيها فيديوهات ترجمة، وفعاليات مميزة ومجانية، وغيرها من الأنشطة المحفزة التي يهتم بها الشباب، وتأسست هذه القناة في سنة 2013، وهي تحتوي على أزيد من “62” ألف مشترك، وهذه القناة بها  “190” مقطع فيديو، و2 مليون مشاهدة، أما عن محتوى القناة، فهو كالتالي: 

  • 10 دلالات لكشف الكذب يتم استخدامها في مكتب التحقيقات الدولي.
  • الفرق بين تفكير المرأة والرجل.
  • صفات الشخص الانطوائي.
  • كيف تتغلب على التأتأة والتردد.
  • كيفية إنعاش الطاقة بدقائق.

قناة  جيل يقرأ

هي عبارة عن قناة ترفيهية وتعليمية، وتسعى هذه القناة لنشر العلم والثقافة بين الشباب، لبناء جيل يحب العلم والمعرفة داخل الوطن العربي.

قناة المقررات المفتوحة

تناقش هذه القناة الكثير من المواضيع، حيث أن هذه القناة تم إنشاءها من قبل جامعة “الملك خالد”، وتضم هذه القناة الكثير من المقررات الكاملة، مثل أساسيات البرمجة، وعلوم التشريح، والنحو العربي، وغيرها من المناهج المفيدة.

افضل القنوات التعليمية على اليوتيوب

تسعى القنوات التعليمية إلى مساعدة الطلاب في الحصول على دروسهم بشكل مجاني كامل، حيث أن هناك قنوات مخصصة لتعليم اللغات، وقنوات متخصصة في تعليم المواد الدراسية مثل الرياضيات والفيزياء وغيرها، وقنوات مخصصة لتعليم التسويق، وغيرها، وفيما يلي سنعرض لكم افضل القنوات التعليمية: 

قناة أخضر

  • وهي واحدة من أفضل القنوات التعليمية على اليوتيوب في الوطن العربي، وتعتمد قناة أخضر على تقديم محتوى يعتمد على تلخيص الكتب، وتقديمها بطريقة جميلة وأسلوب مميز ومشوق، وذلك عن طريق الرسومات.
  • حيث يحصل المشاهد على الخلاصة المفيدة من الكتاب والأفكار الضرورية داخله في وقت قصير، هذه القناة مناسبة لمحبين القراءة الذين لا يجدون وقتاً كافياً لقراءة الكتب. 
  • والمميز في هذه القناة أنها قامت بعمل تطبيق مخصص لها، حيث يمكن تحميله في هاتفه المحمول، ومشاهدة الفيديوهات بكل وسهولة وفي أي وقت.

اقرأ أيضًا: اسماء قنوات يوتيوب بنات لتحسين قناتك

قناة دروس أونلاين

  • يقدم الدكتور أحمد أبو زيد في قناة دروس أونلاين محتوى مفيد ومتنوع في نفس الوقت، حيث كانت بداية هذه القناة هي تعليم اللغة الإنجليزية، والمواضيع المرتبطة بها، ثم تم تطويرها و أصبحت تقدم موضوعات تخص الدراسة والقراءة، وتنظيم الوقت، وغيرها من الأمور.

هناك الكثير من اسماء قنوات يوتيوب ثقافية، حيث أن هذه القنوات التثقيفية تساعد الشباب على زيادة الوعي لديهم، وتوفير محتوى مفيد ومجاني لهم.