إن عملية رفع الملفات باستخدام رابط مباشر تتمثل في نقل هذه الملفات من جهاز الحاسوب الشخصي إلى خادم على الإنترنت، ومن ثم تزويد رابط يمكن للأشخاص الآخرين استعماله لتحميل الملف مباشرة،هذه الطريقة تعد الأكثر انتشارا لتبادل الملفات الكبيرة على شبكة الإنترنت نظرا لما تقدمه من سرعة ويسر في الاستخدام،كل موقع يختلف عن الآخر بخصائصه المتعلقة بالمساحة المتاحة وقدرات التخزين وسرعة التحميل والمدى الزمني للإبقاء على الملفات.

مواقع الكترونيه لرفع الملفات 

ومن بين هذه المواقع ميديا فاير ودروبوكس وسحاب وجوجل درايف،تحتوي هذه الخدمات على مساحة تخزينية يمكن أن تكون مجانية أو بتكلفة، كما تتفاوت في سرعة الرفع والتحميل، بالإضافة إلى تقديمها ميزات إضافية كالتشفير والحماية وذلك من خلال المواقع الاتيه : 

رفع ملفات برابط مباشر 

رفع ملفات برابط مباشر

موقع MediaFire

موقع MediaFire يعد من أميز المواقع لتحميل الملفات عبر روابط مباشرة وهو من بين المواقع الأكثر شهرة وقدما،يوفر موقع MediaFire للمستخدم مجالا تخزينيا يتراوح بين 10 و50 جيجابايت،يمكنك مشاركة الملفات من خلال رابط موحد، حيث يمكن إرسال ملفات بحجم يصل إلى 4 جيجابايت بنقرة زر واحدة،سيجد المستخدم متعة كبيرة في السرعة التي يقدمها الموقع عندما يقوم بتحميل الملفات تستطيع أن تضع ملفاتك في شكل.

اقرأ أيضًا: طريقة تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس الإلكتروني السعودية 1444

موقع 4Shared

واحد من أبرز وأميز المنصات المخصصة لتخزين وتنزيل الملفات بأحجام مختلفة من خلال استخدام روابط فورية،مساحته التخزينية تصل إلى 15 GB وسعته 2،تستطيع الإبقاء على الملفات لمدة تصل إلى ستة أشهر، وسيتم مسحها في حال لم تقم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني، الذي يمكنك الوصول إليه من خلال الرابط التالي،يمكنك المشاركة وإنشاء ما يصل إلى 1000 مجلد بصيغ مختلفة للملفات.

موقع Openload

يتمتع موقع Openload بشعبية كبيرة ويوفر عددا من الخصائص المفيدة لزواره،يستقبل كل الوثائق بمختلف الامتدادات وأصنافها، بما في ذلك الصورومقاطع الفيديو وكذلك الوثائق المؤرشفة بالضغط،يوفر مكانا يصل حجمه إلى 10 جيجابايت مجانا، ويمكن تخزين ملف واحد بحد أقصى 1 جيجابايت،مدة الإبقاء على الملفات قبل إزالتها تصل إلى شهرين،لا يلزمك إجراء الدخول إلى الموقع لكي تقوم برفع الملفات،تتيح خاصية التنزيل الميسرة والسريعة، إلى جانب الحفظ الذاتي للوثائق.

موقع UptoBox

يصنف موقع أبتوبوكس كأحد أبرز المواقع لتحميل الملفات ومشاركتها عبر روابط مباشرة،يوفر الموقع ميزة تحميل الملفات لا من الجهاز الشخصي فحسب، بل يتيح أيضا إمكانية رفعها مباشرة من الشبكة العنكبوتية من مواقع متنوعة،يمتلك الموقع وظيفة تعرف باسم بروتوكول نقل الملفات، التي تسمح بإرسال الملفات من جهاز إلى آخر.

مميزات رفع ملفات برابط مباشر

إليكم بعض الفوائد لتحميل الملفات عبر رابط مباشر:

  • الاستخدام العملي والميسر: يقدم خيار رفع الملفات من خلال استخدام الروابط وسيلة ميسرة وسريعة لتبادل الملفات الضخمة على شبكة الإنترنت.
  • الحماية: توفر بعض منصات تحميل البيانات مزايا حماية متقدمة، كاستخدام خوارزميات التشفير التي تهدف لمنع الدخول غير القانوني للملفات.
  • مساحة التخزين المتاحة: تقدم خدمات تحميل الملفات العديدة خيارات لتخزين البيانات سواء بالمجان أو عبر اشتراكات مدفوعة، الأمر الذي يمكنك من الاحتفاظ بالملفات الخاصة بك على الشبكة العنكبوتية لمدد زمنية طويلة.

سلبيات رفع الملفات مباشرة 

توجد عدة سلبيات قد تكون مرتبطة بعملية تحميل الملفات عبر روابط مباشرة، ومنها:

  • قد تضع بعض خدمات رفع الملفات حدودا لأحجام الملفات المسموح برفعها على الموقع.
  • التسارع: قد تتباين معدلات تحميل البيانات تبعا لواجهة تحميل الوثائق ومعدل الإتصال بالشبكة العنكبوتية الذي تمتلكه.
  • الحماية: في حال لم تفعّل التدابير الأمنية المتقدمة، قد تكون وثيقتك معرضة للدخول من طرف غيرمصرح له به. 

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن التأهيل الشامل 1445 عبر موقع الموارد البشرية

كيفيه تحميل الملفات 

  • تتم عملية تحميل الملفات الضخمة على الإنترنت من خلال استخدام برتوكول يعرف بـ “FTP”، وهو البروتوكول المخصص لنقل وتبادل الملفات بين الأجهزة المختلفة أو الشبكات عبر الإنترنت، ترسل هذه الملفات على شكل باقات أو قطع صغيرة إلى الويب، ثم تعاد تجميعها عند وصولها للوجهة المحددة.
  •  أما خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive وDropbox وOneDrive فهي توفر مساحات تخزينية على الإنترنت حيث يمكنك استغلالها في تخزين الملفات ورفعها ومشاركتها مع الآخرين.

وفي نهايه هذا المقال توصلنا ان بعض المواقع تمكنك من تحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال استخدامها،وبوجه عام تعتبر عملية تحميل الملفات عن طريق رابط وسيلة سهلة وموثوقة لتبادل الملفات الضخمة عبر شبكة الإنترنت